تفسير رؤية المطر في المنام للعزباء , تفسير ابن سيرين , ابن شاهين , النابلسي

رؤية المطر في المنام دليل على خير كثير حيث يمثل المطر رزق كبير للإنسان ولكن هناك العديد من التفسيرات في هذا الأمر حيث يعتمد التفسير على ما يمر به الشخص وما يدور في عقله الباطن، والمرأة تهتم بتفسير الأحلام أكثر من الرجل خاصةً المرأة العزباء والتي تتمسك بأي أمل حتى تحقق ما تتمنى ومن ضمنها الأحلام.
وتفكر العزباء في تفسير الأحلام حتى تصل إلى ما تريد وليس من الضروري أن يكون التفكير فقط في زوج ولكن هناك من تريد عمل مناسب أو زيادة في الرزق، ولذلك يعتبر المطر من الأشياء المفرحة التي تحلم بها العزباء.
المطر في المنام للعزباء
المطر في المنام للعزباء

تفسير المطر في المنام للعزباء لابن سيرين:

الأحلام تحمل الكثير من التفسيرات التي تختلف من عالم إلى آخر وحسب الحالة النفسية للشخص وما يمر به من مشكلات أو أفكار في اللاوعي والعقل الباطن، ويعتبر المطر من الأحلام التي تدل على الخير حيث أن للماء أهمية كبرى وقد ذكر الله تعالى في القرآن الكريم أهميتها وقال وجعلنا من الماء كل شيء حي لذلك فإن المطر رزق وخير في الواقع والحلم، وقد فسر ابن سيرين المطر في المنام للعزباء فقال:
  • رؤية المطر في المنام للعزباء دلالة على التقى وصلاح الدين كما أنه دليل على خير كثير ورزق في الطريق.
  • رؤية المطر بكثرة يدعو للقلق حيث أنه رمز لدم يغطي الأرض أي أنه يوحي بالقتل ووقوع الحوادث وقد يدل على إصابة العزباء بمكروه.
  • إذا رأت العزباء المطر في غير موسمه فهذا إنذار بانتشار الأمراض والأوبئة كما أنه دليل على كثرة الفتن.
  • نزول المطر عامةً تفسيره على حسب ما رأى الشخص وحالته أثناء الحلم.

تفسير حلم المطر في المنام للعزباء ابن شاهين:

اعتمد ابن شاهين في تفسير المطر في المنام على كيفية نزول المطر حيث يقول أن نزول المطر خفيف دليل على خير ورزق من الله تعالى أما المطر الغزير فهو هم، كما اعتمد ابن شاهين أيضاً على موعد نزول المطر وفسر ذلك بأن نزول المطر في أول العام دليل على خير قادم أما في نهاية العام فهو كرب وأذى يلحق بالإنسان.
من تفسيرات ابن شاهين أيضاً للمطر في المنام للعزباء أن نزول المطر على جسم المرأة دليل على الشفاء من مرض وزوال هم أما إذا توضأت من مياه المطر فهذا يعني صلاح الدين.

المطر في المنام للعزباء للنابلسي:

قد تتشابه تفسيرات الأحلام بين كل العلماء ولكن لكل عالم أسلوب خاص في توصيل المعلومة وشرح المعنى ومن أشهر علماء تفسير الأحلام هو النابلسي وهو عالم معروف في هذا المجال، وقد كتب النابلسي تفسير المطر في المنام للعزباء فقال:
  • أن نزول المطر بشكل عام خير للأرض وأهلها ورؤية المطر للعزباء تعني فرجاً وسعادة بعد شقاء وقد تكون علامة على قدوم الزوج الصالح أو الترقية في العمل أو الحصول على مال وفير.
  • إذا رأت العزباء المطر على هيئة دماء فهذا يعني ذنب كبير ويجب التكفير عنه أما إذا كان المطر مثل العسل فهو سعادة وفرح في الطريق إليها.
  • المطر الشديد بعد جفاف الأرض دليل على انفراج لأزمة بعد ضيق أو تسديد دين كان يمثل أزمة للعزباء.
ونظرا لاختلاف تفسير المطر في المنام للعزباء يجب التركيز جيداً قبل قص الحلم ومعرفة نوع المطر وسببه في الحلم وما هي حالة المرأة في هذا الوقت حتى يكون الأمر واضحاً ويكون التفسير صحيحاً لأن أي تفسير غير صحيح قد يؤدي إلى حدوث شيء غير محمود للحالم،
admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مجلة مجتمعك .

جديد قسم : تفسير الاحلام

إرسال تعليق