حكم وامثال

حكم عن التغيير , اقوال عن التطوير والتغيير

حكم عن التغيير

التغيير هو مفهوم منقسم من الفعل الثلاثي “غيّرَ”، ويعني تبديل الشيء، أو الانتقال من وضع لوضع أخر، ويعني أيضاً بأنه وسيلة قد ينتج عنها مجموعة من الأشياء، وأحدث جديدة يتم استبدالها مكان الأشياء القديمة، ونقوم بتغييره من حالته الحالية، حتى حالة أكثر تطور وتقدم، وتعد فكرة التغيير ترتبط بالكثير من مجالات الحياة المختلفة.

 

نحن ربما بلغنا 1 % مما هو ممكن. على الرغم من التغيير سريع ، فنحن لا نزال نتحرك ببطء مقارنة بالفرص التي لدينا . اعتقد ان الكثير من ذلك بسبب السلبية …

— لاري بايج

تخاض الحروب من الدول لتغيير الخرائط . . ولكن حروب الفقر تخاض لوضع خريطة التغيير.

— محمد علي كلاي

التغيير قرر انتظاري حتى أصل إليه

— زكرياء ياسين

الناس يخشون دائما التغيير. خشي الناس الكهرباء عندما اخترع خشي الناس الفحم ، انهم يخشون المحركات التي تعمل بالغاز … سيكون هناك دائما جهل ، والجهل يؤدي إلى الخوف. ولكن مع مرور الوقت سوف يقبل الناس حكم السيليكون

— بيل غيتس

الثقافة هي تأثير الدين على الإنسان أو تأثير الأنسان على نفسهبينما الحضارة هي تأثير الذكاء على الطبيعة أو العالم الخارجي . الثقافة معناها الفن الذي يكون به الإنسان إنسانا أما الحضارة فتعني فن العمل والسيطرة و صناعة الأشياء صناعة دقيقة الثقافة هي الخلق المستمر للذات أما الحضارة فهي التغيير المستمر للعالم وهذا هو تضاد : الإنسان والشيءالإنسانية والشيئية

— علي عزت بيجوفيتش

الثقافة هي (الخلق المستمر للذات) أما الحضارة فهي (التغيير المستمر للعالم ) و هذا هو تضاد الانسانية و الشيئية

— علي عزت بيجوفيتش

تذكر دائما بأن التغييرات الكبيرة في الحياة قد لا تعطينا تحذيرا مبكرا عندما تحدث.

— جاكسون براون

الثقافة هي تأثير الدين على الإنسان أو تأثير الأنسان على نفسهبينما الحضارة هي تأثير الذكاء على الطبيعة أو العالم الخارجي . الثقافة معناها الفن الذي يكون به الإنسان إنسانا أما الحضارة فتعني فن العمل والسيطرة و صناعة الأشياء صناعة دقيقة الثقافة هي الخلق المستمر للذات أما الحضارة فهي التغيير المستمر للعالم وهذا هو تضاد : الإنسان والشيءالإنسانية والشيئية .

— علي عزت بيجوفيتش

الثقافة هي (الخلق المستمر للذات) أما الحضارة فهي (التغيير المستمر للعالم ) و هذا هو تضاد الانسانية و الشيئية

— علي عزت بيجوفيتش

من مزايا التغييرات التى حصلت فى العالم، أن الكل صار يحكى بصراحة، ولا أحد يخفى نواياه، لكن نحن لا نقرأ، وإذا قرأنا لا نفهم، وإذا فهمنا لا نصدق، وإذا صدقنا نخاف مما صدقناه ونهرب منه.

— محمد حسنين هيكل

الثقافة هي (الخلق المستمر للذات) أما الحضارة فهي (التغيير المستمر للعالم ) و هذا هو تضاد الانسانية و الشيئية

— علي عزت بيجوفيتش

الثقافة هي تأثير الدين على الإنسان أو تأثير الأنسان على نفسهبينما الحضارة هي تأثير الذكاء على الطبيعة أو العالم الخارجي . الثقافة معناها الفن الذي يكون به الإنسان إنسانا أما الحضارة فتعني فن العمل والسيطرة و صناعة الأشياء صناعة دقيقة الثقافة هي الخلق المستمر للذات أما الحضارة فهي التغيير المستمر للعالم وهذا هو تضاد : الإنسان والشيءالإنسانية والشيئية .

— علي عزت بيجوفيتش

الناس يخشون دائما التغيير. خشي الناس الكهرباء عندما اخترع خشي الناس الفحم ، انهم يخشون المحركات التي تعمل بالغاز … سيكون هناك دائما جهل ، والجهل يؤدي إلى الخوف. ولكن مع مرور الوقت سوف يقبل الناس حكم السيليكون

— بيل غيتس

ابدأ التغيير من داخلك، ثم اجعله كدائرة تتسع مع الوقت لتشمل جميع من حولك

وقتما وجدت نفسك في صف الاغلبية فقد حان وقت التغيير

— مارك توين

الثقافة هي تأثير الدين على الإنسان أو تأثير الأنسان على نفسهبينما الحضارة هي تأثير الذكاء على الطبيعة أو العالم الخارجي . الثقافة معناها الفن الذي يكون به الإنسان إنسانا أما الحضارة فتعني فن العمل والسيطرة و صناعة الأشياء صناعة دقيقة الثقافة هي الخلق المستمر للذات أما الحضارة فهي التغيير المستمر للعالم وهذا هو تضاد : الإنسان والشيءالإنسانية والشيئية .

— علي عزت بيجوفيتش

الثقافة هي (الخلق المستمر للذات) أما الحضارة فهي (التغيير المستمر للعالم ) و هذا هو تضاد الانسانية و الشيئية

— علي عزت بيجوفيتش

تخاض الحروب من الدول لتغيير الخرائط. ولكن حروب الفقر تخاض لوضع خريطة التغيير.

— محمد علي كلاي

التغيير يجب ألا يكون مجرد فكرة في الرؤوس، بل أن يكون حقيقة يراها الناس..

— أحمد خيري العمري

وأنا أدين الله أن المظاهرات لم ولن تكون على الإطلاق منهجا من مناهج التغيير.

— محمد حسان

الشيخ محمد حسان || التغيير والإصلاح لا يتم أبداً دفعة واحدة، وإنما بالتدرج، فهذه سنة كونية لا تتبدل ولا تتغير، لا يجدي معها تعجل الأذكياء حتى يتم التغيير والإصلاح في كل نواحي الحياة باتزان وترابط

— محمد حسان

لا يحتاج التقدم إلى أكثر من عقول متيقظة تنظر وتعترض وتسعى للفهم والتفسير والتغيير

— علاء الدين آل راشي

العديد من قادة المنظمات الكبيرة لا يعتقدون أن التغيير ممكن . ولكن اذا نظرتم الى التاريخ، الأمور تتغير، و إذا كان عملك لا يتغير فمن المحتمل أن يكون لديك مشاكل .

— لاري بايج

الثقافة هي تأثير الدين على الإنسان أو تأثير الأنسان على نفسهبينما الحضارة هي تأثير الذكاء على الطبيعة أو العالم الخارجي . الثقافة معناها الفن الذي يكون به الإنسان إنسانا أما الحضارة فتعني فن العمل والسيطرة و صناعة الأشياء صناعة دقيقة الثقافة هي الخلق المستمر للذات أما الحضارة فهي التغيير المستمر للعالم وهذا هو تضاد : الإنسان والشيءالإنسانية والشيئية .

— علي عزت بيجوفيتش

البقاء ليس للأقوى أو اكثر ذكاء من الأجناس، لكنه للأكثر تجاوبا وتكيفا مع التغييرتشارلز داروين

— نيكولاس بايت

السر في عمل التغيير يكمن في أن تركز طاقاتك ليس في محاربة القديم بل في بناء شيء جديد.

— سقراط

“• قال تروتسكي ، لا يمكن فهم سر الكون إلا في وحدته ، ولا يمكن تغيير نواميسه إلا في وحدتها . جدلية التغيير الجزئي ، تخلق تفاعلات جزئية ، قد تغلب علي التفاعل الرئيسي ، يقول المثل الشعبي في بلادي ” قص الراس تنشف العروق ” .”

— الطاهر وطار

“• هناك تطلّع إلي التغيير ، وعلي العالم أن يتنبأ طبقا للمعطيات العامة باتجاه هذا التغيير ، وعلي المناضل أن يجعل نصب عينيه اكتشاف إمكانية جعل هذا التغيير ، لصالح طبقته .”

— الطاهر وطار

“من المفارقات، أن نتطلع بشوق إلى تغيير الواقع، دون أن يخطر في بالنا، أن ذلك لن يتم، إلا إذا حدث التغيير قبل ذلك، بما بالأنفس. ونحن مطمئنون إلى ما بأنفسنا، ولا نشعر أن كثيرا مما فيها، هو الذي يعطي حق البقاء لهذا الواقع الذي نريد أن يزول، ونحن نشعر بثقل وطأته علينا، ولكن لا نشعر بمقدار ما يساهم، ما في أنفسنا، لدوامه واستمراره.”

— جودت سعيد

كن مستعدًا كي تتغير بسرعة ، و استمتع بالتغيير من جديد

— سبنسر جونسون

أكثر الناس ينتظرون شيئاً ما ليتغيروا، وآخرون يتغيرون عندما تحدث لهم صدمة، أو تتغير أدوارهم في الحياة. لكن أعظم التغيير هو التغير المقصود الواعي النابع من التأمل والإرادة والشعور بالمسؤولية

— طارق السويدان

“هذه الآراء التي تدعو إلى طاعة أمراء الجور , قد خلط أصحابها – في قرائتهم للأحاديث النبوية التي دعت إلى طاعة الأمراء – خلط أصحابها بين طاعة ” أمراء القتال ” – في الحرب – وبين طاعة الولاة .. وقد نمت أجتهاداتهم هذه في عصور تهددت فيها الأخطار الخارجية وجود الأمة و وحدتها , فوازنوا بين محاسن الطاعة , ومفاسد التغيير بالفتنة والقتال ..”

— محمد عمارة

الثقافة هي تأثير الدين على الإنسان أو تأثير الأنسان على نفسهبينما الحضارة هي تأثير الذكاء على الطبيعة أو العالم الخارجي . الثقافة معناها الفن الذي يكون به الإنسان إنسانا أما الحضارة فتعني فن العمل والسيطرة و صناعة الأشياء صناعة دقيقة الثقافة هي الخلق المستمر للذات أما الحضارة فهي التغيير المستمر للعالم وهذا هو تضاد : الإنسان والشيءالإنسانية والشيئية

— علي عزت بيجوفيتش
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق